اكتشاف جزء غير معروف من سور الصين العظيم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579652/

ذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية ان الباحث البريطاني وليام ليندسي عثر في اراضي منغوليا على جزء من سور الصين العظيم غير موضوع على الخرائط الجغرافية الحديثة.

ذكرت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية ان الباحث البريطاني وليام ليندسي عثر في اراضي منغوليا على جزء من سور الصين العظيم غير موضوع على الخرائط الجغرافية الحديثة.

ويقوم ليندسي بدراسة هذا المعلم الصيني الشهير منذ عام 1986 وقد منح وسام الامبراطورية البريطانية عام 2006 عن بحوثه واكتشافاته الجغرافية العلمية.

ويقول الباحث انه كان قد قرر في خريف العام الماضي القيام ببعثة الى صحراء غوبي الممتدة جنوب شرقي منغوليا وشمال غربي الصين  بعد ان عثر على نسخة من أطلس جغرافي للمنطقة يعود الى القرن الـ12. وكانت طرق حملات وغزوات القائد العسكري المنغولي جنكيز خان موضوعة على خارطات الاطلس، كما كان هذا الجزء(غير المعروف سابقا)  من سور الصين العظيم مرسوما بكل وضوح على احدى هذه الخارطات . واضافة الى ذلك، فان تأكيد أحد الباحثين المنغوليين على حقيقة وجود هذا الجزء من السور ساهم في دفع البريطاني للبحث عن موقعه في الواقع.

ويشير ليندسي الى ان جزء السور الذي عثر عليه في صحراء غوبي يمتد لنحو 100 كيلومتر، ومن المفترض ان يكون بناؤه قد جرى في عام 120 قبل الميلاد تقريبا، أثناء حقبة أسرة هان الامبراطورية الحاكمة في الصين آنذاك. وتم تشييد السور من التراب والعشب ، وكان يهدف الى حماية هذه المنطقة من القبائل الرحل التي قامت باعتداءات متكررة على  اراضي الامبراطورية الصينية.

ومن المقرر نشر نتائج هذا الاكتشاف الذي قد يصبح حدثا مثيرا في العدد القادم من النسخة الصينية من مجلة "ناشونال جيوغرافيك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية