" />أقصر رجل في العالم يسكن في النيبال - RT Arabic

أقصر رجل في العالم يسكن في النيبال

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579647/

قبل بضعة ايام انتقل لقب أقصر رجل في العالم من الفلبين الى النيبال، حيث اعترف مسؤولون في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأن النيبالي تشاندرا باهادور دانغي  هو الأقصر في العالم، اذ يبلغ طوله 54.6 سنتيمتر فقط.

قبل بضعة ايام انتقل لقب أقصر رجل في العالم من الفلبين الى النيبال، حيث اعترف مسؤولون في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأن النيبالي تشاندرا باهادور دانغي  هو الأقصر في العالم، اذ يبلغ طوله 54.6 سنتيمتر  فقط.

وكان صاحب اللقب السابق هو الفلبيني جانري بالاوينغ  الذي يبلغ طوله 59.9 سنتيمتر.

يذكر ان تشاندرا باهادور دانغي الذي يبلغ وزنه 12 كيلوغراما والذي يسكن في قرية صغيرة غرب النيبال حصل منذ زمن بعيد على شهرة واسعة في بلاده، حتى انه  شارك في احدى الحملات الحكومية الهادفة لاستقطاب السياح الاجانب الى وطنه.

وأشار كريغ غلينداي رئيس تحرير موسوعة "غينيس"  بشكل خاص الى عمر دانغي (72 عاما) الذي يعتبر أكبر مسنّ يحصل على لقب أقصر رجل في العالم خلال نصف القرن تقريبا.

وقال اقارب دانغي انه في حالة صحية جيدة ولم يتعاطى الادوية ولم يذهب إلى طبيب أبدا. وربما يكمن سبب ذلك في نمط الحياة النشيط الذي يتبعه  النيبالي، حيث انه شغوف بالرقص وبعزف المزمار. وهو غير متزوج وليس في نيته الزواج، ويحلم  في زيارة البلدان الأخرى.

ومع ذلك، فان من المثير للاهتمام أن إخوة دانغي الـ7 وأختيه الاثنتين يتمتعون جميعهم بقامات طبيعية من حيث الطول.