سفينة فرنسية تسحب اخرى إيطالية منكوبة الى جزيرة سيشيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579644/

نقلت وسائل الاعلام الايطالية يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط ان سفينة  فرنسية قامت بسحب السفينة  الايطالية المنكوبة كوستا أليجرا التي تعطلت في المحيط الهندي وعلى متنها أكثر من ألف شخص.

نقلت وسائل الاعلام الايطالية يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط ان سفينة  فرنسية قامت بسحب السفينة  الايطالية المنكوبة كوستا أليجرا التي تعطلت  في المحيط الهندي وعلى متنها أكثر من ألف شخص.

وكان حريق قد اندلع على متن السفينة الايطالية  يوم امس الاثنين وادى الى تعطل محركاتها على بعد نحو 200 ميل جنوب غرب جزر سيشيل. وقالت شركة كوستا كروسيري المالكة للسفينة  الايطالية "كوستا أليجرا"  إنه تم إخماد الحريق ولم تحدث اي اصابات بين الراكبين وافراد الطاقم.

ونقلت وكالة انسا الإيطالية للأنباء عن سلطات جزيرة سيشيل قولها إن السفينة "تريفيجنون" الفرنسية وصلت الى مكان السفينة الإيطالية المنكوبة نحو الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش يوم أمس الاثنين لتسحبها إلى جزيرة ديسروشيس حيث يتم اجلاء جميع ركاب السفينة الذين يبلغ عددهم 1049 شخصا. وبعد ذلك سيتم نقلها الى عاصمة جزر سيشيل ميناء فيكتوريا.

وابحرت السفينة كوستا أليجرا في 25 فبراير/شباط  من ميناء دييغو سوارس الواقع شمال مدغشقر متوجهة الى ميناء فيكتوريا. وهي مكونة من 11 طابقا ويصل طولها الى 188 مترا ، وتعتبر احدى السفن السياحية الفاخرة التي تمتلكها شريكة كوستا كروسيري.