بوتين: نشر المعلومات حول محاولة اغتيالي ليس جزء من حملة انتخابي.. والحراسة لن تشدد

أخبار روسيا

بوتين: نشر المعلومات حول محاولة اغتيالي  ليس جزء من حملة انتخابي.. والحراسة لن تشدد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579630/

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لمراسل وكالة " إيتار - تاس"  الروسية للانباء  في مدينة أسترخان بجنوب روسيا يوم 28 فبراير/شباط انه كان على علم  بتدبير محاولة لاغتياله.

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لمراسل وكالة " إيتار - تاس"  الروسية للانباء  في مدينة أسترخان بجنوب روسيا يوم 28 فبراير/شباط انه كان على علم  بتدبير محاولة لاغتياله. وقال :" لقد احطت علما  بهذا الشأن . لكن  المسؤولين مثلي يجب ان يكونوا  مستعدين لذلك". وبحسب قوله فان هذا الامر لا يمنعه من العيش وأداء واجباته بشكل طبيعي وقال:"  يجب الا تنعكس مثل هذه الامورعلي. وانها لم تعقني ولن تعيقني مستقبلا. واذا خاف المرء على الدوام فيستحيل ان يعيش. فليخافوا  هم ( الارهابيون)منا".

ورفض بوتين ان يكون نشر المعلومات عن محاولة اغتياله خطوة دعائية في حملته كمرشح للانتخابات الرئاسية القادمة . واضاف انه لن  يصدر تعليمات بتشديد  حراسته الشخصية ، ثم تساءل :" لماذا اشدد الحراسة؟" وأوضح  قائلا:" انا أواجه مثل ذلك منذ عام 1999 ، وكانوا قد شكلوا ( الارهابيون) وقتئذ وحدة خاصة لتنفيذ عمليات كهذه، ولم يعد لهم وجود الان، واخرون لاذوا بالفرار .. فليخافوا  هم (الارهابيون) منا".

يذكر ان وسائل الاعلام كانت قد أفادت قبل ذلك  بان المخابرات في أوكرانيا وروسيا تمكنت من إحباط مخططات لارهابيين كانوا يدبرون محاولة لاغتيال بوتين في الفترة  التي ستعقب الانتخابات الرئاسية في روسيا.. وتم في أوديسا الاوكرانية إلقاء القبض على الارهابيين المطلوبين دوليا والذين  اعترفوا انهم  كانوا يعتزمون تنفيذ خططهم الاجرامية في موسكو بعد الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في 4 مارس/آذار القادم في روسيا.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء