واشنطن ترفض مبادرة روسية تلزم حلف الناتو بعدم نشر قواته قرب حدود روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57963/

اعلن ايفو دالدير مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى حلف شمال الاطلسي - الناتو ان بلاده لا تؤيد فكرة عقد اتفاقية قانونية تلزم الحلف بعدم نشر قوات مسلحة كبيرة بالقرب من الحدود الروسية.

اعلن ايفو دالدير مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى حلف شمال الاطلسي - الناتو  ان بلاده لا تؤيد فكرة عقد اتفاقية قانونية تلزم  الحلف بعدم نشر قوات مسلحة كبيرة بالقرب من الحدود الروسية.
وقال دالدير في مقابلة مع وكالة "اينترفاكس" الروسية للانباء يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني معلقا على المبادرة الروسية لابرام هكذا اتفاقية "اعتبر انه من الافضل لنا ممارسة تعاون عملي  من ان نقوم  بمحاولة وضع اوراق جديدة للتوقيع".
وعبر دالدير عن قناعته بـ "ضرورة التقيد بالقاعدة القانونية الموجودة والمتفق عليها والتي تحدد العلاقات بين جميع الدول الاوروبية".
واضاف الدبلوماسي الامريكي "نحن لا نسعى الى ابرام اتفاقيات، ولسنا بحاجة الى ادخال مؤسسات جديدة. يجب ان نتقيد بكافة الاتفاقيات المبدئية التي تتضمنها معاهداتنا واتفاقياتنا الموجودا اصلا وكذلك استخدام الهيكلية التي نملكها الآن".
يذكر انه في وقت سابق اعلن الكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسية ان بلاده تؤيد ابرام اتفاقية ملزمة مع الناتو حول ضبط النفس المتبادل، وقال ان موسكو تعول على "موافقة دول الحلف تحديد الالتزامات التي اخذتها على عاتقها حول الميثاق المتعلق بعدم نشر قوات مسلحة على اراضي الدول المنضمة الى الناتو حديثا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)