روسيا توقع اتفاقية للتعاون بشأن مكافحة المخدرات مع كوبا وغويانا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579625/

وقّع مدير الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف ووزير الداخلية الكوبي  أبيلاردو كولومي ايبارا في هافانا يوم 27 فبراير/شباط إتفاقية للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات. وفي وقت سابق من يوم الاثنين تم توقيع اتفاقية مماثلة بين الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات ووزارة داخلية جمهورية غويانا.  

وقّع مدير الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف ووزير الداخلية الكوبي  أبيلاردو كولومي ايبارا في هافانا يوم 27 فبراير/شباط إتفاقية للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات.

وقال فيكتور إيفانوف إن حجم الدورة المالية السنوية من تجارة المخدرات يصل إلى 800 مليار دولار، ما يلحق ضررا  لا يمكن إصلاحه بالإقتصاد العالمي ويسهم في تصاعد الأزمة المالية في العالم .. هذا وتم توقيع الاتفاقية في إطار جولة يقوم بها المسؤول الروسي في بعض دول أمريكا اللاتينية.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين تم توقيع اتفاقية مماثلة بين الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات ووزارة داخلية جمهورية غويانا.

وقال ايفانوف بعد ابرام الاتفاقيتين ان جوهرهما يتلخص في " تنظيم التعاون الفعلي وتبادل المعلومات الإستخباراتية عن مهربي المخدرات والأشخاص الذين يقومون بنقلها إلى القارة الأوروبية، وخاصة إلى روسيا، فضلا عن إجراء عمليات مكافحة مشتركة".