ايران تؤكد استعدادها لمساعدة لبنان عسكريا وتتوعد بالرد على هجوم اسرائيلي محتمل

أخبار العالم

ايران تؤكد استعدادها لمساعدة لبنان عسكريا وتتوعد بالرد على هجوم اسرائيلي محتمل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579621/

حذر وزير الدفاع الايراني العميد أحمد وحيدي اسرائيل من شن أي هجوم على ايران، متوعدا برد "قاس وموجع يؤدي الى انهيار" اسرائيل اذا فكرت بالاعتداء. وأكد العميد وحيدي استعداد ايران للاسهام في تقوية الجيش اللبناني وتطويره، مشيرا الى ان الحكومة اللبنانية رحبت بهذا الاستعداد.

حذر وزير الدفاع الايراني العميد أحمد وحيدي اسرائيل من شن أي هجوم على ايران، متوعدا برد "قاس وموجع يؤدي الى انهيار" اسرائيل اذا فكرت بالاعتداء. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك عقده وحيدي معنظيره اللبناني فايز غصن بطهران يوم 28 فبراير/شباط.

وأكد العميد وحيدي استعداد ايران للاسهام في تقوية الجيش اللبناني وتطويره، مشيرا الى ان الحكومة اللبنانية رحبت بهذا الاستعداد. ونقلت وكالة "فارس" قوله ان الجانبين تبادلا خلال جولتين من المباحثات الرسمية وجهات النظر بشأن مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وضمنا التهديدات الآتية من الجانب الاسرائيلي وتقوية الجيش اللبناني. شدد الوزير الايراني مجددا على ضرورة وجود جيش قوي قادر على  توفير الامن للشعب اللبناني ومواجهة الاعتداءات الخارجية.

وفي تطرقه الى الملف السوري، قال العميد وحيدي ان الجانبين أكدا خلال مباحثاتهما على ضرورة عدم  السماح بالتدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد، كما اشاد بالاستفتاء على الدستور الجديد في البلاد. من جانبه، دعا وزير الدفاع اللبناني الى تعزيز العلاقات بين البلدين ولا سيما في مجال الدفاع، مؤكدا ان الحكومة اللبنانية ترحب باقتراح ايران تزويد الجيش اللبناني بالعتاد وستقوم بدراسة هذه الاقتراحات.

المصدر: فارس

فيسبوك 12مليون