الصين تعول على ان يؤسس استفتاء الدستور في سورية لحوار سياسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579618/

ذكر هونغ لي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية في المؤتمر الصحفي المقتضب الذي عقده  يوم الثلاثاء 28 فبراير في بكين ان الصين تعول على ان الاستفتاء على الدستور الجديد في سورية الذي اجرى يوم 26 فبراير/شباط الماضي سيساهم في بدء الحوار السياسي في هذا البلاد.

ذكر هونغ لي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية في المؤتمر الصحفي المقتضب الذي عقده  يوم الثلاثاء 28 فبراير في بكين ان الصين تعول على ان الاستفتاء على الدستور الجديد في سورية الذي اجرى يوم 26 فبراير/شباط الجاري سيساهم في بدء الحوار السياسي في هذا البلد.

وقال الدبلوماسي الصيني ان الصين مهتمة باجراء الاستفتاء على الدستور الجديد في سورية وكذلك بنتائجه، معربا عن أمله بان هذه النتائج ستساهم في تعزيز الاصلاحات بسورية وبدء الحوار السياسي وكذلك ستلبي المطالب المحقة للشعب السوري وستحافظ على مصالح البلاد.

واشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية الى ان الصين تأمل ايضا في ان تبذل جميع اطراف النزاع في سورية جهودا مشتركة لتخفيف حدة التوتر في البلاد.

وقال هونغ لي مجيبا عن سؤال حول موقف الصين بشأن الوضع في سورية في ضوء مناقشة هذا الموضوع في الدورة الـ19 لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة التي ستعقد اليوم في العاصمة السويسرية جنيف، قال انه من الواجب ان تساهم جميع خطوات مجلس حقوق الانسان في تراجع حدة التوتر في سورية وتخفيف الخلافات و تعزيز الحوار السياسي بين جميع الاطراف المعنية وكذلك ان تلبي مصالح السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية