السودان.. متمردون يعلنون مقتل 150 جنديا حكوميا والخرطوم تنفي

أخبار العالم العربي

السودان.. متمردون يعلنون مقتل 150 جنديا حكوميا والخرطوم تنفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579613/

اعلن متمردون سودانيون عن مقتل 150 جنديا في مواجهات مع الجيش الحكومي على الحدود المتنازع عليها مع جنوب السودان. من جهتها، أكدت مصادر عسكرية سودانية وقوع اشتباكات في منطقة جاو الغنية بالنفط، نافية مع ذلك صحة المعلومات حول حصيلة القتلى في صفوف الجيش.

اعلن متمردون سودانيون عن مقتل 150 جنديا في مواجهات مع الجيش الحكومي على الحدود المتنازع عليها مع جنوب السودان. وقال ارنو نغوتولو لودي المتحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان- قطاع الشمال لـ"فرانس برس" يوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط ان الجنود قتلوا يوم الاحد الماضي في "هجوم غير متوقع" على قاعدة عسكرية في منطقة جاو.

وذكر المتحدث باسم الحركة التي تنشط في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق أن المتمردين سيطروا على ثلاث دبابات ومئات الاسلحة والعربات في هجوم نفذته بالتعاون مع حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور.

من جهتها، أكدت مصادر عسكرية سودانية وقوع اشتباكات في منطقة جاو الغنية بالنفط، نافية مع ذلك صحة المعلومات حول حصيلة القتلى في صفوف الجيش، كما أكدت المصادر لـ"فرانس برس" مقتل "عدد كبير" من المتمردين خلال هذه المعارك دون إعطاء حصيلة دقيقة.

هذا وأعلنت الخرطوم ان الهجوم على جاو نفذه متمردون بقيادة ضباط من جنوب السودان على بعد ستة كلم داخل حدود الشمال، مما يشكل انتهاكا لمعاهدة عدم الاعتداء الموقعة بين الطرفين قبل أسبوعين.

المصدر: فرانس برس