الخارجية الباكستانية: اسلام اباد بصدد استئناف الحوار مع واشنطن

أخبار العالم

الخارجية الباكستانية: اسلام اباد بصدد استئناف الحوار مع واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579600/

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية ان اسلام اباد بصدد استئناف الحوار الثنائي والاتصالات مع السلطات الامريكية بهاية مارس/اذار المقبل، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على تجميد العلاقات الثنائية بين البلدين بقرار من اسلام اباد. 

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية ان اسلام اباد بصدد استئناف الحوار الثنائي والاتصالات مع واشنطن بنهاية مارس/اذار المقبل. ونقل الاعلام الباكستاني عن الناطق الرسمي باسم الخارجية الباكستانية قوله اليوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط: "نتوقع أن يصادق البرلمان الباكستاني مطلع الشهر المقبل على استئناف الحوار بين اسلام اباد وواشنطن، مما يفتح المجال امام استئناف عملية تبادل الزيارات بين مسؤولي الدولتين".

وقد دخلت العلاقات الثنائية بين البلدين مرحلة متوترة في أعقاب الغارة الامريكية على مدينة ابوت اباد الباكستانية التي استهدفت زعيم "القاعدة" اسامة بن لادن ونفذت دون التنيسق مع القيادة الباكستانية في مايو/ايار الماضي.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 أعلنت باكستان عن تجميد علاقاتها مع الولايات المتحدة على خلفية مقتل 26 جنديا باكستانيا في غارة جوية امريكية على نقطة للجيش على الحدود مع أفغانستان. وفي خطوة أخرى، منعت اسلام اباد نقل امدادات لقوات حلف الناتو المتمركزة في افغانستان عبر أراضيها، علما ان القوات الغربية كانت تحصل عبر هذه الطرق على حصة ما بين 30 و70 % من مجمل الامدادات غير الحربية، وضمنا الأدوية والوقود.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية