موسكو تدعو للتأثير على المعارضة المسلحة السورية لتمكين الصليب الاحمر من دخول حمص

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو للتأثير على المعارضة المسلحة السورية لتمكين الصليب الاحمر من دخول حمصمبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579566/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان موسكو تدعو جميع الجهات التي تتمتع بالامكانيات المطلوبة الى التأثير على المعارضة المسلحة السورية من اجل تمكين اللجنة الدولية للصليب الاحمر من دخول مدينة حمص.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الاثنين 27 فبراير/شباط ان موسكو تدعو جميع الجهات التي تتمتع بالامكانيات المطلوبة الى التأثير على المعارضة المسلحة السورية من اجل تمكين اللجنة الدولية للصليب الاحمر من دخول مدينة حمص.

وذكرت الخارجية الروسية في بيانها ان " مندوبينا وقبل كل شيء سفارتنا بدمشق، يتعاملون بنشاط مع السوريين من اجل تقديم المساعدة الانسانية لسكان عدد من احياء حمص". واشير في البيان الى ان "الحديث يدور ايضا عن مراعاة الهدنة التي من شأنها ان تسمح بضمان اجلاء الجرحى والنساء والاطفال وعدد من الصحفيين الاجانب من حي بابا عمرو".

وقالت الخارجية الروسية ان "المعلومات المتوفرة تشير الى ان الصحفيين المذكورين يوجدون بمناطق حمص التي يسيطر عليها المسلحون. ونظرا لذلك ندعو جميع الجهات التي تتمتع بالامكانيات المطلوبة الى ابداء التأثير اللازم على المعارضة المسلحة لتمكين ممثلي الهلال الاحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر من دخول احياء حمص المذكورة".

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام