رئيس البنك الدولي: نمو الاقتصاد الصيني هش

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579563/

اكد رئيس البنك الدولي روبيرت زيليك خلال مؤتمر صحفي عقده في بكين اليوم 27 فبراير/شباط في ختام تقديم التقرير الخاص بتطور الاقتصاد الصيني حتى عام 2030  ان النموذج الحالي للنمو الاقتصادي هش. ورجح رئيس البنك الدولي أن يهبط نمو الاقتصاد الصيني بمعدل النصف خلال العقدين القادمين ويجب اعادة النظر في دورالدولة باقتصاد البلاد لتجنب هذا التطور للامور.

 

 

اكد رئيس البنك الدولي روبيرت زيليك خلال مؤتمر صحفي عقده في بكين اليوم 27 فبراير/شباط في ختام تقديم التقرير الخاص بتطور الاقتصاد الصيني حتى عام 2030  ان النموذج الحالي للنمو الاقتصادي هش.

ورجح رئيس البنك الدولي أن يهبط نمو الاقتصاد الصيني بمعدل النصف خلال العقدين القادمين، وقال ان الصين وصلت حاليا إلى نقطة تحول في مسار تطورها، وعليها مواصلة عملية التحول إلى اقتصاد سوق عبر اجراء الإصلاحات في قطاع الأعمال والقطاع المالي تشمل تقليص دور الحكومة في الاقتصاد ورفع وتيرة الخصخصة لتحقيق النمو وتجنب الأزمات ملاحظا ان هذه العملية قد تثير حفيظة الشركات الكبرى العامة التي تحصل حاليا على قروض رخيصة من البنوك الحكومية.

وركز زيليك على ان بكين يجب ان تجري الاصلاحات تدريجيا لكسب دعم تلك الشركات التي ستستفيد من توسيع انفتاح السوق.

واعرب زيليك عن امله في ان يتمكن الاقتصاد الصيني تجنب الانخفاض حاد في النمو الاقتصادي. واكد ايضا إن قبول اليوان الصيني كعملة احتياط عالمية يتوقف على مدى وتيرة الإصلاحات في القطاع المالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم