نتانياهو: خطاب عباس حول القدس "افتراء كاذب"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579540/

انتقد بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم 26 فبراير/شباط خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ألقاه خلال افتتاح "المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس وحمايتها" واصفا أقواله بأنها "افتراءات كاذبة" وتحريض على إسرائيل.

انتقد بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم 26 فبراير/شباط خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال افتتاح "المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس وحمايتها" واصفا أقواله بأنها "افتراءات كاذبة" وتحريض على إسرائيل.

وقال نتانياهو في بيان صدر عن مكتبه "يعلم محمود عباس علم اليقين أنه لا أساس لادعاءاته وافتراءاته الكاذبة بما في ذلك ادعاءاته العارية عن الصحة وعديمة المسؤولية حول المسجد الأقصى".

واعتبر نتانياهو أن "هذا الخطاب يشكل تحريضاً خطيراً ألقاه شخص يدّعي بأنه معني بالسلام.. لقد آن الأوان لتوقف القيادة الفلسطينية عن إنكار الماضي وتحريف الواقع، والقدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ آلاف السنين".

وقال نتنياهو إن القدس "ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية مفتوحةً أمام أبناء جميع الأديان وفيها حرية العبادة الكاملة للجميع وستواصل إسرائيل بكل حرص رعاية الأماكن المقدسة لجميع الأديان".

وخلص نتانياهو إلى أنه "تتوقع دولة إسرائيل ممن كأنه اعتنق خيار السلام أن يهيئ شعبه للسلام وللتعايش وأن يوقف ترويج الأكاذيب والتحريض، فهكذا لا يُصنع السلام".

وكان عباس قال إن اسرائيل تنفذ من خلال البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس عملية "تطهير عرقي بكل ما يعنية ذلك ضد المواطنين الفلسطينيين لجعلهم في أحسن الحالات أقلية في مدينتهم"، مؤكدا أن اسرائيل تعمل على محو الطابع العربي في القدس الشرقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية