نتانياهو: نعمل مع واشنطن على اعداد صيغة صفقة بشأن تجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57954/

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني الانباء القائلة بأن الولايات المتحدة قدمت الى اسرائيل مجموعة من الحوافز مقابل تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية، مضيفا ان الجانبين يعملان حاليا على تنسيق تفاصيل هذه الصفقة.

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني الانباء القائلة بأن الولايات المتحدة قدمت الى اسرائيل مجموعة من الحوافز مقابل تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية، مضيفا ان الجانبين يعملان حاليا على تنسيق تفاصيل هذه الصفقة.
وقال نتانياهو في افتتاح جلسة الحكومة ان "الطرفين الامريكي والاسرائيلي يقومان حاليا باعداد صياغة هذا الاقتراح، وفي حال تسنى اتمام هذا العمل فسيطرح الاقتراح المذكور على الحكومة للمصادقة عليه". واضاف رئيس الوزراء قوله "سأصر على ان تراعي هذه الصفقة مصالح اسرائيل الامنية منها تلك التي ظهرت حاليا وستظهر مستقبلا".
هذا وافادت وسائل اعلام عالمية بأن واشنطن اقترحت على اسرائيل تجميد البناء في المستوطنات لمدة 90 يوما مقابل شراء 20 مقاتلة من الجيل الخامس "اف - 35" من الولايات المتحدة، ووعدت كذلك بتأييد الموقف الاسرائيلي في المحافل الدوليةوذلك في حال سعي هذه المنظمات الى اتخاذ قرارات مناهضة لاسرائيل او قرارات احادية الجانب من اجل دفع التسوية السلمية في الشرق الاوسط .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية