مسؤول يمني: القضية الجنوبية هي قضية محورية في المشهد السياسي اليمني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579532/

قال القائم بأعمال محافظ عدن عبد الكريم شايف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن القضية الجنوبية هي قضية محورية في المشهد السياسي اليمني، موضحا أن التحدي الكبير أمام محافظة عدن يتمثل بالعامل الأمني.

 

قال القائم بأعمال محافظ عدن عبد الكريم شايف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن القضية الجنوبية هي قضية محورية في المشهد السياسي اليمني.

وأوضح أن الوضع في محافظة عدن لا يتميز بالخطورة بل بالصعوبة، والتحدي الكبير الذي تواجهه يتمثل بالعامل الأمني، مشيرا الى أن الاشتباكات التي تجري مع عناصر مسلحة تابعة لتنظيم "القاعدة" في الجنوب تلقي بظلالها على مدينة عدن.

وأضاف ان الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد أيضا تركت أثرا على المجتمع اليمني كله وكان لمحافظة عدن نصيبها من نتائج هذه الأزمة.

وأكد المسؤول اليمني أن الحوارَ هو السبيل الوحيد لمعالجة الكثير من القضايا الوطنية والملفات السياسية والأمنية المعقدة في البلاد، من بينها قضية الحراك الجنوبي ومحافظة عدن أيضاً.

وشدد على أن قضية انتشار السلاح بين السكان في البلاد تقف عائقا أمام الاستقرار، مؤكدا على ان السلاح يجب ان يكون بأيدي الجيش والأمن. واعتبر المسؤول ان اليمن قدم نموذجا رائعا في حل مشكلاته السياسية.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.