برشلونة الى قمة الليغا مؤقتا بفوزه على فياريال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57952/

سجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين قاد بهما فريقه برشلونة حامل اللقب الى فوز هام على ضيفه فياريال 3-1 ضمن مباريات المرحلة الـ11 من الليغا الاسبانية بكرة القدم السبت 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

سجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين قاد بهما فريقه برشلونة حامل اللقب الى فوز هام على ضيفه فياريال 3-1 ضمن مباريات المرحلة الـ11 من الليغا الاسبانية بكرة القدم السبت 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وفك برشلونة العقدة التي لازمته على ملعبه "كامب نو" امام فياريال حيث لم ينجح النادي الكاتالوني في الخروج فائزا من المباريات التي جمعته بفياريال على ملعبه منذ 25 تشرين الثاني 2006 عندما تغلب عليه 4-0، قبل ان يخسر بعدها 1-2 ويتعادل 3-3 و1-1 على التوالي.
ووضع دافيد فيا فريق المدرب جوسيب غوارديولا في المقدمة بعد 22 دقيقة بعد تمريرة من اندريس انييستا مسجلا هدفه الرابع في المباريات الثلاث الاخيرة في الدوري. ولكن وبعد اقل من 4 دقائق نجح البرازيلي نيلمار في ادراك التعادل للضيوف في الدقيقة 26 بعدما تلاعب بكارليس بويول قبل ان يضع الكرة في مرمى فيكتور فالديز، الا ان ميسي استلم زمام المبادرة ووضع فريقه في المقدمة مجددا في الدقيقة 58 بعد ركلة حرة وصلت على اثرها الكرة الى الارجنتيني من تشافي هرنانديز فتبادلها مع بدرو قبل ان يسدد في الشباك. وأضاف الهدف الثالث عندما تابع الكرة في الشباك اثر تسديدة من بدرو عند الدقيقة 83.
واعتلى برشلونة الصدارة مؤقتا برصيد 28 متقدما بنقطتين على ريال مدريد الذي سيلعب اليوم الأحد ضد خيخون.
وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، استعاد اتلتيكو مدريد توازنه واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الثلاث الاخيرة، بفوزه الكبير على ضيفه اوساسونا 3-0 سجلها الاوروغوياني دييغو فورلان بهدفين في الدقيقتين 26 و67 والارجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الثالث في الدقيقة 41.

وفاز اتلتيك بلباو على ضيفه الميريا 1-0.
المباراة 500 لبويول
وشهدت مباراة برشلونة وضيفه فياريال وصول قلب الأسد كارلوس بويول الى 500 مباراة بقميص الفريق الكاتالوني.
بدأ بويول 32 عاما اللعب للبلوغرانا منذ اكتوبر/ تشرين الأول عام 1999 عندما كان عمره 21 عاما وحقق مع الفريق 13 بطولة في مختلف المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية أغلبها وهو يحمل اشارة قائد الفريق.
ويحتل بويول في هذا التصنيف الجديد المرتبة الثالثة بعد ميغيل بيانشيتي بـ549 مباراة وزميله في الفريق الحالي تشافي هيرنانديز541 مباراة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا