" />مصمم أزياء من أصل عربي يترأس دار "إيف سان لوران" - RT Arabic

مصمم أزياء من أصل عربي يترأس دار "إيف سان لوران"

متفرقات

مصمم أزياء من أصل عربي يترأس دار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579507/

ذكرت وكالة "فرانس برس" للأنباء ان دار "إيف سان لوران" الفرنسية الشهيرة للأزياء تعاقدت مع المصمم الأزياء الفرنسي إيدي سليمان كمصمم الأزياء الأول ومدير عام لها. وسوف يحتل سليمان رسمياً موقع المصمم الإيطالي ستيفانو بيلاتي خلال أسبوع الموضة المزمع إحياؤه في العاصمة الفرنسية قبل نهاية الشهر الجاري.

ذكرت وكالة "فرانس برس" للأنباء ان دار "إيف سان لوران" الفرنسية الشهيرة للأزياء تعاقدت مع المصمم الفرنسي التونسي الأصل إيدي سليمان كمصمم الأزياء الأول ومدير عام لها. وسوف يحتل سليمان رسمياً موقع المصمم الإيطالي ستيفانو بيلاتي خلال أسبوع الموضة المزمع إحياؤه في العاصمة الفرنسية في الفترة ما بين 28 فبراير/شباط الجاري ومارس/آذار القادم.

وقد تدرج إيدي سليمان البالغ من العمر 44 عاماً في عالم الأزياء حتى شغل منذ مطلع الألفية الثالثة وحتى 2007 موقع مصمم الأزياء الرجالية التي تحمل شعار "ديور" للأزياء، حيث عبر عن مواهبه وإبداعاته وأسس لمرحلة جديدة في عالم الموضة والأزياء فأثبت وجوداً ملحوظاً، حتى ان مصمم الأزياء الفرنسي عبر عن رأيه قائلاً "من الصعب تخيل ان يكون باستطاعة أحد تقديم ما هو أفضل مما يقدمه سليمان".

وقد تناول العديد من النقاد والصحفيين المختصين في هذا المجال أعمال سليمان بالقول انه نجح من خلال عمله في "ديور" بلفت الأنظار المعلقة بالملابس النسائية الى الملابس الرجالية، لدرجة ان البزات الرجالية التي صممها سليمان كانت تلقى اهتماماً حقيقياً من جانب النساء ورغبة بارتدائها.

الملفت ان "إيف سان لوران" شهدت خطوات إيدي سليمان الأولى في عالم الأزياء، حيث كان مسؤول قسم الأزياء الرجالية. وبذلك يكون المصمم الذي تجري في عروقه دماء إيطالية من جهة والده، قد عاد الى الشركة التي احتضنته في بداية مشواره في عالم الجمال.

الجدير بالذكر ان اهتمامات إيدي سليمان تتخطى الأزياء اذ انه يحترف التصوير الفوتوغرافي، وقد التقطت عدسته باللونين الأبيض والأسود العديد من مشاهير العالم، منهم الممثل النجم روبرت دي نيرو والممثلة الشهيرة ليندسي لوهان.