"ناسا" تختار عالمة عربية ضمن فريق أبحاث في مجال البيئة والإنسان

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579482/

وقع اختيار وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على العالمة العربية، الباحثة في مجال "البيئة والإنسان والتنمية المستدامة" ماجدة أبوراس كأحد أعضاء فريق علمي يهدف لتنفيذ مشاريع علمية تسهم في تطوير المنطقة العربية.

وقع اختيار وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على العالمة السعودية، الباحثة في مجال "البيئة والإنسان والتنمية المستدامة" ماجدة أبوراس كأحد أعضاء فريق علمي يهدف لتنفيذ مشاريع علمية تسهم في تطوير الخليج والإقليم، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام سعودية.

وتشغل العالمة السعودية موقع الأستاذ المساعد في قسم التقنية الحيوية التابع لكلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، وهي خريجة جامعة Surrey البريطانية وحصلت منها على شهادة دكتوراة في "التقنية الحيوية للملوثات البيئية" بتخصص تلوث البترول.

وعقب المهندس محمد ابراهيم الراشد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج الأمريكية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة، إحدى الهيئات التابعة لـ "ناسا" بالقول ان اختيار الباحثة أبوراس جاء تتويجاً لنشاطها المتواصل وبناءً على عدد من الأسباب، أهمهما إشرافها على مبادرات ترمي الى "المساهمة في الحفاظ على البيئة وتطويرها في المملكة العربية السعودية".

 من جانها أعربت العالمة السعودية ماجدة أبوراس عن سعادتها لاختيارها ضمن الفريق العلمي لـ "ناسا"، مشددة على انها ستبذل كل ما في وسعها لتمثيل بلادها على أحسن وجه في هذا المجمع العلمي المرموق.

أفلام وثائقية