تطوير السياحة في اقليم آلتاي على قاعدة شراكة القطاعين العام والخاص

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57948/

إقليم آلتاي الروسي يلقب بسويسرا سيبيريا بفضل طبيعته الآخاذة بما تحويه من جبال وغابات وأنهار، وتسعى سلطات الإقليم إلى الاستفادة من هذه المقومات لتعزيز مواقع آلتاي على الخارطة السياحية المحلية والدولية، عبر إطلاق مشروع إنشاء أكبر منطقة خاصة للسياحة والاستجمام في روسيا، وذلك عبر آليات استثمارية توزع الأدوار بين القطاعين العام والخاص.

إقليم آلتاي الروسي يلقب بسويسرا سيبيريا بفضل طبيعته الأخاذة بما تحويه من جبال وغابات وأنهار، وتسعى سلطات الإقليم إلى الاستفادة من هذه المقومات لتعزيز مواقع آلتاي على الخارطة السياحية المحلية والدولية، عبر إطلاق مشروع إنشاء أكبر منطقة خاصة للسياحة والاستجمام في روسيا، وذلك عبر آليات استثمارية توزع الأدوار بين القطاعين العام والخاص.

على مساحة تزيد عن 3 آلاف هكتار  تمتد أكبر منطقة سياحية خاصة في روسيا يتمتع الاستثمار فيها بتسهيلات مميزة،  تلك منطقة "كاتون الفيروز" الخاصة للسياحة والاستجمام التي تستقي اسمها من نهر "كاتون" الجبلي الغزير في إقليم آلتاي جنوب غرب سيبيريا.

 فكرة المنطقة السياحية الخاصة  تستند إلى مبدأ التعاون بين القطاعين العام والخاص،  الدولة تأخذ على عاتقها إنشاء البنى التحتية من طرق واتصالات وإمدادات الطاقة،  بينما يضطلع القطاع الخاص ببناء المنشآت السياحية ويُمنح تسهيلات ضريبية على الأرباح والممتلكات لـ5 سنوات.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم