زلزال قوي يضرب جنوب سيبيريا

أخبار روسيا

زلزال قوي يضرب جنوب سيبيريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579456/

ضرب زلزال قوي يوم 26 فبراير/شباط، مناطق في جنوب سيبيريا في روسيا. وصرح  فيكتور سيليزنيوف مدير المصلحة الجيوفيزيائية الروسية في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية  للانباء بأن مركز الزلزال الذي بلغت قوته من 6-7 درجات على مقياس ريختر يبعد 107 كيلومترات شرقي مدينة كيزيل عاصمة جمهورية توفا الروسية.

ضرب زلزال قوي يوم 26 فبراير/شباط، مناطق في جنوب سيبيريا في روسيا. وصرح  فيكتور سيليزنيوف مدير المصلحة الجيوفيزيائية الروسية في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية  للانباء بأن مركز الزلزال الذي بلغت قوته من 6-7 درجات على مقياس ريختر يبعد 107 كيلومترات شرقي مدينة كيزيل عاصمة جمهورية توفا الروسية. ووقع الزلزال على عمق 15 كيلومترا تحت الارض. وتشير المعلومات الاولية إلى ان المنطقة لم تشهد دمارا أو سقوط ضحايا.

وأوضح سيليزنيوف قائلا ان الهزة الارضية التي ضربت توفا لاعلاقة لها  بالزلزال الذي وقع هناك في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي، وانها عبارة عن سلسلة جديدة  من الهزات الارضية.

يذكر ان الزلزال السابق ضرب توفا في اواخر العام الماضي. وبلغت  قوة الزلزال آنذاك  6– 7  درجات على مقياس ريختر.

وقال سيليزنيوف إنه كان من المتوقع ان يضرب  زازال آخر منطقة قريبة من بحيرة بايكال ما يعني أن توفا  ستتعرض لسلسلتين من الهزات الارضية في آن واحد، علما ان انشقاق القشرة الارضية حدث مرة ثانية في المنطقة نفسها.

وذكر مركز إحصاء الهزات الارضية في سبيريا أن أصداء الزلزال في توفا سجلت في أباكان وكراسنويارسك وإيركوتسك وكيميروفا وبارناوول ونوفوسيبيرسك وتومسك.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة