أوباما: انتخابات الرئاسة اليمنية ساعدت البلاد على تجنب الانزلاق إلى حرب أهلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579454/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تولي عبد ربه منصور هادي الرئاسة في اليمن لفترة انتقالية تمتد عامين خلفا للرئيس السابق علي عبد الله صالح، يشكل "انطلاقة جديدة" في حياة هذا البلد. وأشار أوباما إلى ان "ترجمة خطوات التسوية السياسية والوصول إلى انتخاب الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي مثلا نجاحا عظيما ومخرجا مشرفا تجنب فيه اليمن ويلات الانزلاق إلى حرب أهلية".

 

 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تولي عبد ربه منصور هادي الرئاسة في اليمن لفترة انتقالية تمتد عامين خلفا للرئيس السابق علي عبد الله صالح، يشكل "انطلاقة جديدة" في حياة هذا البلد.

وقال أوباما في بيان له يوم الأحد 26 فبراير/شباط، إن "الشعب اليمني نجح في إعطاء انطلاقة جديدة للبلاد ولكن ينبغي القيام بكثير من العمل" على صعيد الأمن والانتقال الديمقراطي. وأضاف: "اتصلت بالرئيس عبد ربه منصور هادي لتهنئته وكذلك الشعب اليمني على الانتقال التاريخي والسلمي للسلطة".

وأكد الرئيس أوباما أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقف إلى جانب اليمن من أجل النهوض والتطور وتحقيق الأمن والاستقرار وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي.

وأشار أوباما إلى ان "ترجمة خطوات التسوية السياسية والوصول إلى الانتخابات للرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي مثلا نجاحا عظيما ومخرجا مشرفا تجنب فيه اليمن ويلات الانزلاق إلى الحرب الأهلية وما تمثله من مخاطر على أمن وأستقرار ووحدة البلاد".