زعيم كوريا الشمالية يأمر بتوجيه رد ساحق في حال اختراق المياه الاقليمية لبلاده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579453/

أمر الزعيم الكوري الشمالي  كيم جونغ أون القائد الاعلى للقوات المسلحة في كوريا الشمالية، يوم 26 فبراير/شباط، "برفع اليقظة الى اقصى حد وتوجيه رد ساحق في حال وقوع اي خرق للمياه الاقليمية لكوريا الشمالية من قبل العدو".

قام الزعيم الكوري الشمالي  كيم جونغ أون القائد الاعلى للقوات المسلحة في كوريا الشمالية يوم 26 فبراير/شباط، بزيارة تفقدية إلى الوحدات العسكرية التي ترابط  في القطاع الجنوبي الغربي للجبهة.

وأفادت وكالة الانباء الكورية الشمالية بأن رجال المدفعية في هذه الوحدات "حولوا في نوفمبر/تشرين الثاني 2010، جزيرة يونبيونغ في البحر الاصفر الى شعلة نار ردا على القصف الذي قامت به القوات الكورية الجنوبية للمياه الاقليمية لكوريا الشمالية".

وتلقى كيم جونغ أون خلال تفقده المواقع القتالية، تقريرا عن موازين القوى وتحضيرات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمناورات مشتركة. وطرح الزعيم الكوري الشمالي امام  القيادة العسكرية مهمة "رفع الجاهزية القتالية للوحدات بشتى الوسائل آخذين بالحسبان أعمال استفزازية جديدة للعدو".

وقال كيم جونغ أون إن القطاع الجنوبي الغربي للجبهة يعتبر نقطة ساخنة حيث يمكن ان تندلع حرب في اية لحظة. وأمر "برفع اليقظة الى اقصى حد وتوجيه رد ساحق في حال وقوع اي خرق للمياه الاقليمية لكوريا الشمالية من قبل العدو".

يذكر ان الولايات المتحدة ووكوريا الجنوبية ستجريان في الشطر الجنوبي من كوريا أواخر شهر فبراير/شباط الحالي، مناورات "كي ريزولف" السنوية التي يشارك فيها نحو 200 ألف ضابط وجندي من كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى 2100 عسكري امريكي. وستعقبعها في أوائل مارس/آذارالقادم  مناورات "فول إيغل" العسكرية بمشاركة فرقة من الجيش الكوري الجنوبي وحوالي 11 ألف عسكري امريكي.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون