وزير المالية الامريكي: أوروبا ستعاني عواقب الازمة الاقتصادية الحالية على مدى عقود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579449/

ذكر تيموثي غايتنر وزيرالمالية الأمريكي أن الازمة الاقتصادية التي عمت اوروبا هي ازمة جدية، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية ستعاني عواقب تلك الأزمة على مدى عقود. جاء ذلك على لسانه في اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين الذي عقد يوم 25 فبراير/شباط  في مكسيكو.

ذكر تيموثي غايتنر وزيرالمالية الأمريكي أن الازمة الاقتصادية التي عمت اوروبا هي ازمة جدية، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية ستعاني عواقب تلك الأزمة على مدى عقود.

وقال غايتنر في كلمة ألقاها في اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين الذي عقد يوم 25 فبراير/شباط  في مكسيكو:" اتخذت اوروبا خطوات كافية لاقناع العالم باستحالة وقوع كارثة في الاقتصاد. لكن هذه المبررات لا تكفي لاستعادة الثقة".

وأعرب غايتنر عن ثقته بان يتم إيجاد الأموال اللازمة لزيادة احتياطيات صندوق النقد الدولي. وقال:" انا واثق من ان بلداننا ستبذل كل ما في وسعها كالسابق بغية ضمان توفر الاموال الكافية لدى صندوق النقد الدولي لمواجهة التحديات القادمة".

ويقول الخبراء في صندوق النقد الدولي إن اوروبا بحاجة الى 600 مليار دولار لحل مشاكلها الاقتصادية.

وكانت وسائل اعلام اوروبية افادت في وقت سابق، بأن الصين واليابان أعربتا عن استعدادهما لمنح اوروبا قسما أكبر من تلك الاموال. وذكر أنطون سلوانوف وزير المالية الروسي ان روسيا ستخصص لأوروبا مبلغ قدره 10 مليارات دولار. وأضاف أن هذا الموقف قد يطرأ عليه تعديل وفقا لمواقف دول اخرى.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون