السفير الأمريكي في موسكو يدعو روسيا إلى الضغط على الأسد من أجل إعلان هدنة إنسانية

أخبار العالم العربي

السفير الأمريكي في موسكو يدعو روسيا إلى الضغط على الأسد من أجل إعلان هدنة إنسانيةالسفير الأمريكي بموسكو يدعو روسيا للضغط على الأسد من أجل إعلان هدنة إنسانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579447/

قال مايكل ماكفول السفير الأمريكي في موسكو إن مدينة حمص السورية أصبحت على وشك "كارثة إنسانية كبيرة"، داعيا روسيا إلى الضغط على النظام السوري من أجل إقناعه بوقف القصف لمدة 24 ساعة. وكان مصدر دبلوماسي أمريكي قد قال للصحفيين يوم السبت، إن المعارضة السورية أكدت على ضرورة أن يطلب المجتمع الدولي من روسيا إقناع دمشق بقبول المساعدات الإنسانية.

 

قال مايكل ماكفول السفير الأمريكي في موسكو إن مدينة حمص السورية أصبحت على وشك "كارثة إنسانية كبيرة"، داعيا روسيا إلى الضغط على النظام السوري من أجل إقناعه بوقف القصف لمدة 24 ساعة.

وكتب السفير الأمريكي في مدونته في موقع "توتير" للتواصل الاجتماعي يوم الأحد 26 فبراير/شباط، أنه "يتعين على روسيا الاتصال فورا بالأسد لمطالبته بوقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة، لإهداف إنسانية".

وكان مصدر دبلوماسي أمريكي قد قال للصحفيين يوم السبت، إن المعارضة السورية أكدت على ضرورة أن يطلب المجتمع الدولي من روسيا إقناع دمشق بقبول المساعدات الإنسانية، وذلك خلال لقاء عقدته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مع برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري وبسمة القضماني عضو المجلس وعبد الحكيم بشار رئيس الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سورية.

هذا وتشهد سورية يوم الأحد، الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة في مختلف أنحاء البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية