السنغال.. بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579445/

يبدأ الناخبون في السنغال الادلاء باصواتهم الاحد 26 فبراير/ شباط، في الانتخابات الرئاسية في جو من التوتر ساد بعد اعلان الرئيس الحالي عبد الله واد ترشحه لولاية ثالثة.

يبدأ الناخبون في السنغال الادلاء باصواتهم الاحد 26 فبراير/ شباط في الانتخابات الرئاسية في جو من التوتر ساد بعد اعلان الرئيس الحالي عبد الله واد ترشحه لولاية ثالثة بينما دعت المعارضة الى اقتراع جديد بدونه، اذا اعيد انتخابه.

ودعا الرئيس النيجيري السابق اولوسيغون اوباسانجو رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الافريقي في السنغال السبت الى تجنب الفوضى عبر تحديد ولاية واد (85 سنة) بسنتنين الذي يحكم منذ 12 عاما اذا اعيد انتخابه.

ويشارك في في الدورة الاولى من الانتخابات 5,3 مليون ناخب عبر مراكز التصويت البالغ عددها 11 الفا و900 مركز. ويشارك في الاستفتاء الى جانب الرئيس 13 مرشحا بينهم 3 رؤساء وزراء سابقين هم مصطفى نياس وادريسا سيك وماكي سال، وزعيم الحزب الاشتراكي عثمان تانور ديينغ.

ويذكر ان واد كان معارضا لربع قرن، وقد انتخب لولاية اولى في العام 2000 وولاية ثانية في العام 2007. وقد اعلن حينذاك انه لن يترشح مجددا لأن الدستور لا يسمح له بذلك، لكنه تراجع عن ذلك في العام 2009 وقرر الترشح لهذه الانتخابات.

المصدر: ا ف ب

فيسبوك 12مليون