القائم بأعمال محافظة عدن: الحوار هو السبيل الوحيد لحل مشاكل اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579435/

ردا على مواقف الحراك الجنوبي الرافضة للانتخابات الرئاسية اليمنية جملة وتفصيلا، عقد عبد الكريم شايف الأمين العام للمجلس المحلي في عدن والقائم بأعمال المحافظة مؤتمرا صحفيا تناول خلاله ما شهدته المدينة من تداعيات على خلفية الانتخابات. ولم ير شايف سوى الحوار سبيلا لمعالجة العديد من الملفات السياسية والأمنية المعقدة التي تعصف باليمن من أقصى شماله المتمرد الى أقصى جنوبه المنادي بالانفصال.

ردا على مواقف الحراك الجنوبي الرافضة للانتخابات الرئاسية اليمنية جملة وتفصيلا عقد عبد الكريم شايف الأمين العام للمجلس المحلي في عدن والقائم بأعمال المحافظة مؤتمرا صحفيا تناول خلاله ما شهدته المدينة من تداعيات على خلفية الانتخابات.

الوضع الأمني المتأزم في محافظات جنوب اليمن كان حاضرا بقوة في مواقف شايف الذي لم ير سوى الحوار سبيلا لمعالجة العديد من الملفات السياسية والأمنية المعقدة التي تعصف باليمن من أقصى شماله المتمرد الى أقصى جنوبه المنادي بالانفصال.

ملفات متشعبة تعصف باليمن تبدأ بالسياسة ولا تنتهي بالأمن فما بين الجنوب المنادي بالانفصال والتمرد الحوثي في أقصى الشمال يأتي عبد ربه منصور هادي الى سدة الرئاسة اليمنية ولا ينقصه سوى عصا سحرية للخروج باليمن من أزماته المتلاحقة. وإلى ذلك الحين يبقى اليمن عرضة لاهتزازات سياسية ومسرحا لفلتان أمني متعدد الأوجه والخلفيات.

المزيد في التقرير المصور.