موسكو تشكك في مصداقية المرصد السوري لحقوق الانسان

أخبار العالم العربي

موسكو تشكك في مصداقية المرصد السوري لحقوق الانسان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579401/

أعلن الكسندر لوكاشيفيتش، الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية يوم 25 فبراير/شباط، أن موسكو تشكك في مصداقية المعلومات التي ينشرها المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يقع مقره في لندن.

علق الكسندر لوكاشيفيتش، الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية يوم 25 فبراير/شباط، على نشاط المرصز السوري لحقوق الانسان الذي يقع مقره في لندن، مشيرا الى عدد العاملين فيه ومدى صحة المعلومات التي ينشرها.

وقال لوكاشيفيتش: "لقد انتبهنا الى ان عددا من وكالات الانباء الاجنبية وخاصة الغربية تستند في اخبارها وتقاريرها على المعلومات التي تحصل عليها مما يسمى بـ"المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ من لندن مقرا له.

واضاف "المعلومات المتوفرة لدينا تشير إلى أن شخصين فقط يعملان في هذا المرصد (مدير وسكرتير)، وأن مديره يدعى رامي عبد الرحمن وهو لا يحمل شهادة صحفية او حقوقية، بل وحتى لم يكمل الدراسة الثانوية. وكان هذا الشخص قد صرح في نوفمر/تشرين الثاني من السنة الماضية، بأنه يقيم بصورة دائمة في لندن، ويحمل الجنسية البريطانية وهو رجل اعمال ويملك مقصفا".

واشار لوكاشيفيتش الى أن "تهرب ممثلي المرصد من لقاء دبلوماسيينا، هو خير شاهد على ذلك". وقال: "اعتقد أن الحقائق المذكورة تسمح بالحكم على مدى صحة المعلومات التي ينشرها هذا المرصد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية