هادي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا منتخبا لليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579376/

أدى الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية في صنعاء امام مجلس النواب السبت 25 فبراير/شباط، بعد حصوله على نسبة  98,8 في المائة من إجمالي أصوات الناخبين، في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء الماضي.

أدى الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية في صنعاء أمام مجلس النواب السبت 25 فبراير/شباط، بعد حصوله على نسبة  98,8 في المائة من إجمالي أصوات الناخبين، في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء الماضي.

وقال هادي في كلمة عقب اداء اليمين ان "السلطة في اليمن أصبحت مسنودة بشرعية شعبية لا يمكن التشكيك بها او الانتقاص منها" مؤكدا ان الانتخابات "منحت اليمنيين الأمل وهي تحمل الاحزاب والقوى السياسية مسؤولية تجاوز الماضي".

وعلى نفس الصعيد دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الشعب اليمني إلى دعم الرئيس الجديد. وقال في تصريح حال وصوله الى صنعاء ليلة الجمعة 24 فبراير/شباط انه عاد للمشاركة في مراسم تنصيب هادي، مضيفا "سيبقى هناك قائد واحد وهو الرئيس المنتخب ولن يكون هناك عدة سيوف ولكن سيف واحد في غمد واحد، أما السيوف الجديدة فستبتلعها صخرة وعي شعبنا اليمني العظيم."

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية