مساعد الرئيس مدفيديف: روسيا ستنضم الى منظمة التجارة العالمية في عام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57935/

اعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا ستنضم الى منظمة التجارة العالمية عام 2011، واضاف ان جورجيا قد تحاول فرض حظرها على ذلك، مشيرا الى ان موسكو تعول في مثل هذه التطورات على دعم لها من قبل دول اخرى. بدوره أعلن مدفيديف بعد مباحثات اجراها مع نظيره الامريكي باراك اوباما "شهدنا في الآونة الأخيرة تقدما في ما يتعلق بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية".

اعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 14  نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا ستنضم الى منظمة التجارة العالمية عام 2011. وقال دفوركوفيتش  للصحفيين في مدينة يوكوهاما اليابانية على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ آبيك: "ستنضم روسيا الى المنظمة في العام المقبل، وهذا هو هدفنا"، مضيفا ان "الخبراء الروس والخبراء في مدينة جنيف يتوقعون ان يعد فريق العمل المعني تقريره بهذا الشأن بحلول الربيع المقبل".
ولم يستثن دفوركوفيتش ان تحاول جورجيا فرض حظرها على انضمام روسيا الى المنظمة، واضاف ان موسكو تعول في مثل هذه التطورات على ان تبدي دول اخرى دعمها لموسكو في هذا المجال. وشدد المسؤول الروسي على ان "المشكلة لا تزال قائمة، ولكن كل الاطراف المعنية بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية ستساعد موسكو في تحقيق هدفها".
هذا وكان الرئيس مدفيديف أعلن للصحفيين بعد مباحثات اجراها مع نظيره الامريكي باراك اوباما على هامش قمة "آبيك" "شهدنا في الآونة الأخيرة تقدما فيما يتعلق بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية"، مضيفا ان "الفضل في ذلك يعود أيضا لفريق الرئيس أوباما الذي يلتزم بجميع الاجراءات التى اتفقنا عليها اثناء زيارتي الى واشنطن". بدوره جدد اوباما تأكيده على دعم واشنطن لمسيرة انضمام روسيا الى المنظمة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم