البولندية ردفانسكا تبلغ نهائي دورة دبي للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579331/

تأهلت البولندية أغنيشكا ردفانسكا الى نهائي دورة دبي للتنس البالغة قيمة جوائزها مليوني دولار، باطاحتها بالصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة، من الدور نصف النهائي إثر فوزها عليها بمجموعتين لواحدة في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 24 فبراير/شباط.

تأهلت البولندية أغنيشكا ردفانسكا الى نهائي دورة دبي للتنس البالغة قيمة جوائزها مليوني دولار، باطاحتها بالصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة، من الدور نصف النهائي إثر فوزها عليها بمجموعتين لواحدة بواقع: (2:6) و (6:2) و (0:6) في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 24 فبراير/شباط.

وحققت أغنيشكا ردفانسكا (22 عاماً) الساعية الى لقبها الأول في 2012 والثامن في مسيرتها الإحترافية، فوزها الثاني على التوالي على يانكوفيتش من أصل ثلاث مواجهات جرت بينهما حتى الآن، حيث تغلبت البولندية على منافستها في الدور ثمن النهائي لدورة طوكيو العام الماضي، حين واصلت مشوارها حتى الفوز باللقب، بعد خسارتها في نفس الدور في بطولة فلاشينغ ميدوز في العام 2008. في حين فشلت يانكوفيتش في استعادة نغمة الفوز بالألقاب الغائبة عن خزائنها منذ العام 2010، حينما توجت آخر مرة بلقب بطلة دورة إنديان ويلز الأمريكية، رافعة رصيدها الى 14 لقباً، علماً بأنها خاضت مباراتين نهائيتين في العام 2011 في دورتي سينسيناتي الأمريكية ومونتيري المكسيكية.

وكانت هذه المشاركة الثامنة بالنسبة ليانكوفيتش في دورة دبي، وكان وصولها الى المباراة النهائية أفضل نتيجة لها في الدورة، وذلك في مشاركتها الأولى في العام 2005 قبل أن تخسر أمام الأمريكية ليندسي دفنبورت، كما وصلت أيضاً الى نصف النهائي في العام 2007 وخسرت أمام الفرنسية إميلي موريسمو، وفي العام 2008 حيث خسرت أمام الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا.

وستكون أغنيشكا ردفانسكا المصنفة خامسة، على موعد في المباراة النهائية مع الفائزة من اللقاء الذي يجمع الدنماركية كارولين فوزنياتسكي حاملة اللقب، والألمانية جوليا جورجيس.

دوري أبطال اوروبا