قادة قمة "آبيك" يؤكدون على ضرورة تسريع الاندماج الاقتصادي في المنطقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57932/

أكد قادة قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادىء "آبيك" المنعقدة في يوكوهاما باليابان، أكدوا على ضرورة تسريع الاندماج الاقتصادي في المنطقة، وقال رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان في البيان الختامي للقمة يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ان "آبيك" تهدف الى انشاء منطقة عامة للتجارة الحرة.

أكد قادة قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادىء "آبيك"  المنعقدة في يوكوهاما باليابان، أكدوا على ضرورة تسريع الاندماج الاقتصادي في المنطقة، وقال رئيس الوزراء الياباني ناوتو  كان خلال قراءته البيان الختامي للقمة يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ان "آبيك"  تهدف الى انشاء منطقة عامة للتجارة الحرة.

وأضاف رئيس الوزراء الياباني أن "آبيك" ستعمل على انشاء انظمة اسعار صرف تحددها السوق بشكل اكبر، وتعزيز مرونة اسعار الصرف كي تعكس الاسس الاقتصادية الاساسية، والامتناع عن التخفيض التنافسي لقيمة العملات.

كما جاء في بيان القمة الختامي ان قادة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادىء "آبيك"  اتفقوا على تكثيف الجهود الرامية لمحاربة الارهاب، وكذلك التعاون بغية تلافي آثار الكوارث الطبيعة التي تتعرض لها دول المنطقة.

وكانت فعاليات المنتدى قد انطلقت في مدينة يوكوهاما اليابانية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني بمشاركة زعماء الدول الـ19 الاعضاء في المنظمة بالاضافة الى تايوان وهونكونغ، فيما أعلن مصدر في ادارة المنتدى ان القمة القادمة ستعقد يومي 8-9 من سبتمبر/ايلول عام 2012 في  روسيا.

وتعتبر القمة السنوية الدورية شكلا رئيسيا للنشاط التنظيمي للمنتدى، اذ تصدر عنها بيانات سنوية وتحدد فيها آفاق نشاطاتها  اللاحقة، والمتمثلة بشكل عام  بالمحافظة على مستوى التطور الاقتصادي لدول المنطقة، وتعزيز التجارة المتبادلة، بالاضافة الى تصفية القيود على حركة السلع والخدمات وفقا لمعايير اتفاقية التجارة العامة ومنظمة التجارة العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم