المجلس الوطني السوري يدعو "أصدقاء سورية" إلى تسليح "الجيش الحر"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579317/

دعا المجلس الوطني السوري مجموعة "أصدقاء سورية" إلى تسليح الجيش السوري الحر الذي يضم الآلاف من المنشقين عن القوات الحكومية، وكذلك تسليح كل أشكال المقاومة الشعبية الأخرى للرئيس بشار الأسد. من جهة أخرى أعلن تكتل سوري معارض عن مقاطعته لمؤتمر "أصدقاء سورية" خوفا من التدخل العسكري.

دعا المجلس الوطني السوري مجموعة "أصدقاء سورية" إلى تسليح الجيش السوري الحر الذي يضم الآلاف من المنشقين عن القوات الحكومية، وكذلك تسليح كل أشكال المقاومة الشعبية الأخرى للرئيس بشار الأسد.

وقال المجلس الوطني السوري يوم الجمعة 24 فبراير/شباط، في بيان ضم مطالب من سبع نقاط قدمه للمجموعة الدولية التي تجتمع يوم الجمعة، في تونس، إنه إذا لم يقبل النظام بنود المبادرة السياسية التي وضعتها جامعة الدول العربية ويوقف العنف ضد المدنيين فإن مجموعة "أصدقاء سورية" يجب ألا تمنع الدول من مساعدة المعارضة السورية عن طريق توفير المستشارين العسكريين والتدريب وتقديم الأسلحة للمعارضة للدفاع عن نفسها، بحسب وكالة "رويترز".

تكتل سوري معارض يقاطع مؤتمر "أصدقاء سورية" خوفا من التدخل العسكري

من جهة أخرى أعلن تكتل سوري معارض عن مقاطعته مؤتمر "أصدقاء سورية"، مبررا ذلك بأنه لاحظ في كواليس المؤتمر وخلال التحضيرات له توجها خطيرا لسحب المبادرة العربية وفتح المجال دوليا لفكرة التدخل العسكري الخارجي.

وقال عضو في المكتب التنفيذي لهيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي في دمشق لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء: "استلمنا ملاحظات وقرارت وفدنا إلى تونس، واطلع المكتب التنفيذي على الرسالة ولم يوافق بعد عليها بشكل نهائي". وأضاف "بشكل أولي هو قرار صائب، لأن الهيئة لا تريد أن تدخل في لعبة التدخل العسكري في شؤون سورية بطرق التفافية وتحت شعارات غامضة"، على حد تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية