معارض يمني: مقاطعة الانتخابات في الجنوب هو استفتاء على نهاية الوحدة اليمنية

أخبار العالم العربي

معارض يمني: مقاطعة الانتخابات في الجنوب هو استفتاء على نهاية الوحدة اليمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579311/

قال قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي في اليمن في مقابلة مع "روسيا اليوم"، إن قيادة المجلس حددت الرؤى الجديدة التي ينبغي التعامل معها بخاصة بعد الرفض الشعبي الجنوبي للانتخابات الرئاسية، مبينا ان مقاطعة الانتخابات في جنوب اليمن تمثل استفتاء على نهاية الوحدة اليمنية.

قال قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي في اليمن في مقابلة مع "روسيا اليوم"، إن قيادة المجلس حددت الرؤى الجديدة التي ينبغي التعامل معها بخاصة بعد الرفض الشعبي الجنوبي للانتخابات الرئاسية، مشددا على ضرورة الحوار بين كل القوى الفاعلة. واضاف ان مقاطعة الانتخابات في جنوب اليمن تمثل استفتاء على نهاية الوحدة اليمنية، وتحقيقا لتطلعات الشعب الجنوبي وطموحاته.

ونفى جبران الاتهامات الموجهة إلى الحراك بفتحه قنوات مع ايران لتأمين غطاء سياسي، مؤكدا عدم وجود اي قنوات رسمية او تنظيمية مع طهران.

وبين جبران إن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يرفض جميع المشاريع المطروحة على الساحة اليمنية بما فيها الانتخابات الرئاسية، لكنه ابدى استعداد قوى الحراك الجنوبي للتفاوض مع صنعاء من خلال ممثلين عن الجانبين وباشراف دولي.

وأكد ان شعب جنوب اليمن لا يرى حلا لازمته مع صنعاء الا من خلال انهاء الوحدة. وبين ان أولويات المرحلة القادمة تتمثل باعادة هيكلة فعاليات الحراك الجنوبي، بحيث يشمل كل القوى الجنوبية الفاعلة، ومواجهة الصمت الاعلامي الذي يحاصر شعب الجنوب.

واوضح انه قد تحدث اعادة تفكير بالاسس والخيارات المطروحة في برنامج الحراك الجنوبي السياسي ان لم يساعد الخيار السلمي لوحده بالوصول الى الاهداف المرجوة.