الاتحاد الأوروبي ينوي تخفيض ديون دول عربية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579301/

كشفت حكومات في الاتحاد الأوروبي عن نيتها تخفيض ديون بلدان عربية، حسبما أبلغت بذلك مصادر في الاتحاد الأوروبي وكالة "فرانس برس." وتسعى الحكومة الفرنسية، في الدرجة الأولى، إلى الترويج لهذا المشروع، الذي من المتوقع مناقشته للمرة الأولى خلال اجتماع لسفراء دول الاتحاد الأوروبي، بحسب دبلوماسيين.

كشفت حكومات في الاتحاد الأوروبي عن نيتها تخفيض ديون بلدان عربية، حسبما أبلغت بذلك مصادر في الاتحاد الأوروبي وكالة "فرانس برس."

وجاء في توصيات سترسل إلى قمة الاتحاد الأوروبي القادمة في الأول من مارس/ آذار، إن دولا أعضاء في الاتحاد الأوروبي ستدرس إمكانية اللجوء إلى تخفيف الديون كمؤشر للتغيير في بلدان عربية. وتمت مداولة هذا المشروع بعد 24 ساعة فقط على إقرار دول منطقة اليورو خطة دعم غير مسبوقة لليونان لمساعدتها على مواجهة أزمتها.

وتسعى الحكومة الفرنسية في الدرجة الأولى إلى الترويج لهذا المشروع، الذي من المتوقع مناقشته للمرة الأولى خلال اجتماع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، بحسب دبلوماسيين. واعتبر مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي تعليقا على هذا الموضوع أنه من المتوقع حصول "نقاش محموم" بشأن مشروع القرار الذي ينص على تخفيض للدين مقابل إصلاحات ديموقراطية وتنازلات تجارية.

المصدر: ا ف ب

توتير RTarabic