مؤتمر للحراك الجنوبي لتحديد ملامح مرحلة ما بعد الانتخابات اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579277/

استباقا لإعلان النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية اليمنية المبكرة التي جرت عقدت قيادة الحراك الجنوبي في عدن مؤتمرا صحافيا الخميس 23 فبراير/شباط حددت خلاله ملامح المرحلة المقبلة، في مسعى استباقي للتشكيك بنتائج الانتخابات الرئاسية.

استباقا لإعلان النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية اليمنية المبكرة التي جرت عقدت قيادة الحراك الجنوبي في عدن مؤتمرا صحافيا الخميس 23 فبراير/شباط حددت خلاله ملامح المرحلة المقبلة.

وضم المؤتمر عددا من ممثلي أجنحة داخل المجلس الأعلى للحراك بعد انقسامات طالته سابقا، وفي مسعى استباقي للتشكيك بنتائج الانتخابات الرئاسية والمقرر إعلانها الجمعة 24 فبراير/ شباط او السبت القادم.

واكد نشطاء في الحراك التزام الجنوب بمقاطعة الانتخابات بنسبة تصل الى 96 بالمئة في كافة المحافظات الجنوبية، فيما تأتي أرقام اللجنة الانتخابية في صنعاء مغايرة لذلك وسط تأكيد قيادة الحراك الاستمرار بالنضال السلمي بكافة أشكاله.

وقال صالح يحيى سعيد نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي أن "استراتيجية الحراك هي النضال السلمي، لكن في حال العجز فهناك الكثير من الخيارات الأخرى أمام شعب الجنوب حتى يحصل على الاستقلال".

التفاصيل في التقرير المصور