أخصائي نفسي: الكشري سبب خفة دم المصريين

متفرقات

أخصائي نفسي: الكشري سبب خفة دم المصريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579258/

عُرف عن المصريين تمتعهم بروح الدعابة التلقائية، وفي محاولة لإلقاء الضوء على ذلك عزا أستاذ واخصائي الامراض النفسية في كلية الطب بجامعة عين شمس أحمد عكاشة هذه الخاصية الى طبق الكشري الشعبي الشهير لما يحتويه من نشويات.

عُرف عن المصريين تمتعهم بروح الدعابة التلقائية، وفي محاولة لإلقاء الضوء على ذلك عزا أستاذ واخصائي الامراض النفسية في كلية الطب بجامعة عين شمس أحمد عكاشة هذه الخاصية الى طبق الكشري الشعبي الشهير لما يحتويه من نشويات بالإضافة الى الطعمية (الفلافل).

ويؤكد أستاذ الطب النفسي ان الكشري يعتبر أفضل وصفة لتحسين المزاج، مستشهدأً بحادثة حصلت معه أثناء إلقائه محاضرة في أحد المؤتمرات العلمية المنعقدة في ألمانيا، تزامنت مع حادثة رمي الرئيس الأمريكي بحذاء على يد الصحفي العراقي منتظر الزيدي، تلقى بعدها وفي غضون ساعة واحدة رسائل نصية 22 نكتة من مصر، وعندما أخبر الحضور بذلك انفجرت القاعة بالضحك ليسألهم عكاشة بعد ذلك عن عدد النكات التي وصلتهم أثناء هذه الساعة فأجاب بعضهم "نكتة واحدة فقط".

ويضيف أحمد عكاشة ان الصينيين واليابانيين مثلأً يأكلون الكثير من الأطباق التي تحتوي على الاسماك، وهذا يمنحهم "صحة نفسية جيدة" لكن ذلك لا يعني انهم يتمتعون بروح الفكاهة التي يتمتع بها مواطنو دول البحر الأبيض المتوسط عموماً والمصري خصوصاً، الذين يتناولون السباغيتي المليئة بالكربوهيدرات وصاحبة التأثير الإيجابي على روح الدعابة.

كما أشار الدكتور عكاشة الى كم النكات والتعليقات الساخرة التي يطلقها المصريون على أحداث ووقائع مهمة "تذهل العقول" من خفة دم المصريين.