الدغيدي: أؤيد الإسلامي أبو الفتوح ومشهد الآذان في البرلمان مثير للضحك

متفرقات

الدغيدي: أؤيد الإسلامي أبو الفتوح ومشهد الآذان في البرلمان مثير للضحك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579253/

أعلنت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي عن تأييدها لأن يرشح القيادي في حركة "الإخوان المسلمين"عبد المنعم أبو الفتوح نفسه في انتخابات البلاد الرئاسية، مشيرة الى انها تؤيده لأنها تعتبره منفتحأً وان كان متديناً وصارماً. ووصفت الدغيدي مشهد أذان ممدوح اسماعيل في البرلمان بانه مثير للضحك.

نفت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي الشهيرة بأرائها المثيرة للجدل بنفس مستوى شهرة أفلامها المثيرة للجدل أيضاً ما تناقلته وسائل إعلام حول معارضتها لأن يرشح القيادي في حركة "الإخوان المسلمين"عبد المنعم أبو الفتوح نفسه في انتخابات البلاد الرئاسية، مشيرة الى انها تؤيده لأنها تعتبره منفتحأً وان كان متديناً وصارماً.

وأضافت الدغيدي انها تواصلت مع أبو الفتوح الذي ترى تقارباً كبيراً بين شخصيته وشخصية والدها، ولمست انفتاحه على الفن وانه يحترم دوره في المجتمع، مؤكدة "مطالبته" بعودة السينما المصرية الى سابق عهدها.

من جانب آخر عبرت المخرجة المصرية عن استيائها إزاء جلسات مجلس الشعب لتجاهلها القضايا الملحّة التي يواجهها المصريون، معتبرة ان البرلمان الحالي تحول الى "مهزلة" بسبب تفرغه لتوافه الأمور.

وتساءلت إيناس الدغيدي عن موقع نواب البرلمان فيما يعانيه الشعب الذي "يقولون انه أتى بهذا البرلمان"، خاصة في ظل ما يدور بين هؤلاء النواب من تبادل للشتائم ورفع القضايا على حد وصفها، مشددة على ان الوضع في مصر لم يعد يحتمل المماطلة، وانه ينبغي اتخاذ الإجراءات واعتماد الخطوات التي ينبغي اعتمادها لحل المشاكل والخروج من المأزق.

وفيما يتعلق بالنائب ممدوح اسماعيل والآذان الذي رفعه تحت قبة البرلمان عبّرت الدغيدي عن رفضها لذلك، مشيرة الى ان المسجد هو المكان المخصص لذلك وانه حتى الأذان لا يُرفع هناك إلا في المآذن.

وأضافت انه كان ينبغي على رئيس البرلمان سعد الكتاتني طرد اسماعيل وعدم إعطائه المجال كي يقيم الصلاة في مشهد وصفته بالكوميدي متسائلة "من منا لم يضحك على هذا المشهد !"

أفلام وثائقية