الاجتماع الإطاري القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579251/

عقد في العاصمة المصرية القاهرة مساء يوم الخميس 23 فبراير/شباط الاجتماع الإطاري القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية بحضور الرئيس محمود عباس وممثلين عن الفصائل ومستقلين.

عقد في العاصمة المصرية القاهرة مساء يوم الخميس 23 فبراير/شباط الاجتماع الإطاري القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية بحضور الرئيس محمود عباس وكافة الامناء العامين للفصائل ومن بينها حركتا حماس والجهاد الإسلامي ومستقلين.

وقالت مصادر فلسطينية إن الإجتماع ركز على سبل تفعيل منظمة التحرير والمضي قدما في بدء تنفيذ خطوات المصالحة.

ويذكر ان عباس كان قد التقى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكري المصري الخميس لبحث مسألة توحيد الصف الفلسطينى ودعم خطوات تنفيذ اتفاق المصالحة بين كافة الفصائل.

وكان عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قد عقدا الأربعاء اجتماعا في القاهرة اكدا خلاله المضي قدما بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

دبلوماسي مصري سابق: الأوضاع في المنطقة تتطلب توحيد الفصائل وتوحيد الضفة وغزة

وقال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق من القاهرة إنه من السابق للأوان الحديث عن انتهاء الانقسام الفلسطيني، إلا أن الأوضاع في المنطقة تتطلب توحيد الفصائل الفلسطينية وتوحيد الضفة الغربية وقطاع غزة.

السفير السابق للجامعة العربي: طي صفحة الانقسام حاجة ملحة للغاية

وفي حديث من واشنطن أكد السفير الأسبق لجامعة الدول العربية في الأمم المتحدة كلوفيس مقصود أن "طي صفحة الانقسام حاجة ضرورة ملحة الآن أكثر من أي وقت كان"، مشددا على أن منظمة التحرير الفلسطينية تحتاج ليس فقط في أن تتصالح القوى الفلسطينية، بل أن تتلاحم.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"