الإسلاميون يكتسحون انتخابات مجلس الشورى في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579242/

واصل حزب "الحرية والعدالة" نجاحاته في الانتخابات البرلمانيه المصرية، محققا اكتساحا جديدا في المجلس الأعلى من البرلمان، مجلس الشوري، حيث حصد الحزب 106 مقاعد بنسبه 59%. وجاء حزب "النور" السلفي في المرتبة الثانية بحصوله على 46 مقعدا بنسبة 25.5%.

 

واصل حزب "الحرية والعدالة" نجاحاته في الانتخابات البرلمانيه المصرية، محققا اكتساحا جديدا في المجلس الأعلى من البرلمان، مجلس الشوري، حيث حصد الحزب 106 مقاعد بنسبه 59%، وذلك فضلا عن أغلبيته في مجلس الشعب التي وصل عدد ممثليه فيه إلي 265 أي بنسبه 47 %.

وجاء حزب "النور" السلفي في المرتبة الثانية بحصوله على 46 مقعدا بنسبة 25.5%.

وقد أعلن حزب "الحرية والعدالة" يوم الخميس 23 فبراير/شباط فوز 24 مرشحا من إجمالي 27 مرشحا خاضوا انتخابات الإعادة في الجولة الأخيرة لانتخابات مجلس الشوري، حيث نافس الحزب في الفردي على 27 مقعدا من إجمالي عدد المقاعد، لترتفع بذلك حصته من المقاعد في الجولة الثانية "القائمة مع الفردي" لتصل الى 52 مقعدا.

في حين حصد الحزب في الجولة الأولي 54 مقعدا "25 مقعدا للفردي و29 مقعدا للقائمة"، وبهذه النتيجه يكون حزب الإخوان المسلمين قد اكتسح مجلس الشورى بنسبه 59% بإجمالي مقاعد وصل الى 106، من 180 مقعدا في الجولتين الأولي والثانية، ليتبقي الثلث الأخير من مقاعد مجلس الشوري معلقا في انتظار انتخاب رئيس الجمهوريه الجديد الذي يجب أن يعين ثلث مقاعد المجلس الأعلى للبرلمان المصري.

وقال عماد عبد الغفور رئيس حزب "النور" إنه "سيتم فتح حوارات مع حزب "الحرية والعدالة" والأحزاب الممثلة داخل (الشورى) حول منصب الرئيس ونائبه وكذلك رؤساء ووكلاء اللجان"، مطالبا بأن يتم تعيين 40 شخصا من الشباب دون النظر إلى انتماءاتهم السياسية.

المصدر: "بوابة الأهرام" + وكالات