موقع إسرائيلي: واشنطن تعد خطة للتدخل العسكري في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579227/

أعدت وزارة الدفاع الأمريكية خطة بهدف "الدفاع عن الثوار السوريين والمدنيين من هجمات الجيش الحكومي" وقدمتها إلى الرئيس باراك أوباما. ونقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن مصادر خاصة في واشنطن أن الولايات المتحدة تجري حاليا مشاورات مع بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا بشأن "تنظيم التدخل العسكري في الأزمة السورية".

أعدت وزارة الدفاع الأمريكية خطة بهدف "الدفاع عن الثوار السوريين والمدنيين من هجمات الجيش الحكومي" وقدمتها إلى الرئيس باراك أوباما.

ونقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي يوم الخميس 23 فبراير/شباط عن مصادر خاصة في واشنطن أن الولايات المتحدة تجري حاليا مشاورات مع بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا بشأن "تنظيم التدخل العسكري في الأزمة السورية".

ويشير الموقع إلى أن "الجميع يتوقع حلا نهائيا من قبل قيادة الولايات المتحدة بشأن سورية"، مضيفا أن "الرئيس الأمريكي سيبت بهذه المسألة بعد عودة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية من تونس بعد عقد اجتماع "أصدقاء سورية" هناك والذي يفتتح يوم 24 فبراير".

وذكر الموقع أن أوباما يريد التأكد من أن السعودية ومصر وقطر والإمارات مستعدة لدعم التدخل العسكري الغربي المحتمل.

من جهة أخرى أشارت محطة "بي بي سي" يوم الخميس إلى أن مقتل الصحفية الأمريكية ماري كولفين أدى إلى تغيير الوضع بحيث لا تستطيع العواصم الغربية من الآن الوقوف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري في سورية.

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية