بعد فشله بالفوز في موسكو .. ريال مدريد يقاطع قناة فرنسية بسبب المنشطات

متفرقات

بعد فشله بالفوز في موسكو .. ريال مدريد يقاطع قناة فرنسية بسبب المنشطات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579223/

بعد عودته من موسكو يجر أذيال التعادل، قرر نادي "ريال مدريد" مقاطعة قناة "كنال +" الفرنسية لبثها برنامج دمى متحركة جسدت عدداً من مشاهير الرياضيين الإسبان بينهم حارس مرمى الفريق الملكي والمنتخب إيكر كاسياس وغيره من مشاهير الرياضة الإسبان، مشيرة الى ان الفضل في الإنجازات الرياضية، بما فيها كأس العالم لكرة القدم، التي حققها هؤلاء يعود الى المنشطات.

بعد ان نجح فريق "تسيسكا" الروسي بالخروج بنقطة واحدة بنكهة الفوز بعد لقائه الأخير بفريق "ريال مدريد" في موسكو، وردت أنباء من العاصمة الإسبانية هي الأولى حول الفريق الملكي منذ عودته يجر أذيال التعادل، والتي لا تتعلق بخيبة الأمل في روسيا، تفيد بأن إدارته قررت مقاطعة قناة "كنال +" الفرنسية ورفع دعوى ضدها، تنفيذاً لخطوة كانت قد حذرت من انها ستقدم عليها بسبب ما اعتبرته تشهيراً بحارس مرمى الفريق والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس.

وكانت القناة الفرنسية قد بثت برنامج دمى متحركة جسدت عدداً من مشاهير الرياضيين الإسبان كلاعب التنس رفائيل نادال وبطل سباق الدرجات الهوائية ألبرتو كونتادور وغيرهما، مشيرة الى ان الفضل في الإنجازات الرياضية، بما فيها كأس العالم لكرة القدم، التي حققها هؤلاء يعود الى المنشطات.

وظهرت دمى اللاعبين الإسبان وهي توقع الأوتوغرافات للمعجبين بالإبر عوضاً عن الأقلام، مما أثار استياءً شعبياً ورسمياً في المملكة، ودفع إدارة النادي الملكي لمطالبة القناة  الفرنسية بتقديم الاعتذار "للرياضة الإسبانية"، ملوحة بإمكانية التوجه الى القضاء في حال رفضت "كنال +" تقديمه، مشددة على ان هذه الاتهامات "غير معقولة وغير مقبولة".

وعبر اللاعبون والطاقم الفني لـ "ريال مدريد" عن مقاطعتهم لـ "كنال +" برفضهم الإدلاء بأي تصريح لمراسليها حول مبارة الفريق الأخيرة في العاصمة الروسية موسكو، وهو ما أشارت له مذيعة القناة ناتالي لانيتا بقولها انها سعت لحوار مع اللعاب كريم بنزيما لكنها فشلت في ذلك. وعزت لانيتا فشلها في بادئ الأمر الى "حظر" مفروض على اللاعبين من قِبل إدارة النادي، لتصرح لاحقاً بأن بنزيما رفض الحديث تضامناً مع زملائه.

أفلام وثائقية