السلطات المصرية تمنع امريكية من مغادرة القاهرة لتورطها في "تمويل المنظمات"

أخبار العالم العربي

السلطات المصرية تمنع امريكية من مغادرة القاهرة لتورطها في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579222/

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس23 فبراير/شباط، مواطنة أمركية ضمن المتهمين بتمويل  منظمات المجتمع المدني من مغادرة البلاد إلى ألمانيا بسبب وضعها على قائمة الممنوعين من السفر.

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس23 فبراير/شباط، مواطنة أمركية ضمن المتهمين بتمويل منظمات المجتمع المدني من مغادرة البلاد إلى ألمانيا بسبب وضعها على قائمة الممنوعين من السفر.

وذكرت مصادر مسؤولة في المطار ان رجال الجوازات فوجئوا قبل اقلاع الطائرة الالمانية المتجهة إلى فرانكفورت بالمواطنة الأمركية ماري إليزابيث وايتهيد التي تبلغ من العمر56 عاما وهي تحاول السفر من دون أي حقائب وعند وضع بياناتها على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمها على قوائم الممنوعين من المغادرة تنفيذا لقرار النائب العام، ضمن قائمة لـ 19 أميركيا متهمين بالتورط في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.

وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ الراكبة بقرار المنع والسماح لها بالخروج من صالة السفر من دون توقيفها. يشار إلى أن هناك 19 أمريكيا أحيلوا ضمن 43 متهما الى محكمة الجنايات بالقاهرة قبل اكثر من اسبوعين بتهم تشمل تأسيس منظمات أجنبية وإدارتها من دون ترخيص من الحكومة المصرية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية