الحكومة الفرنسية تقدم استقالتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57922/

قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي استقالة حكومة البلاد التي قدمها رئيسها فرنسوا فيون. اعلنت عن ذلك ادارة الرئيس يوم السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني. ويتوقع في الوقت القريب ان يعلن ساركوزي عن تشكيلة حكومية جديدة .

قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي استقالة حكومة البلاد التي قدمها رئيسها فرنسوا فيون. اعلنت عن ذلك ادارة الرئيس يوم السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني. ويتوقع في الوقت القريب ان يعلن ساركوزي عن تشكيلة حكومية جديدة الذي من المتوقع ان يتم تبديل اعضائها بالكامل.
واعتبر المراقبون السياسيون ان فيون سيحافظ مع ذلك على منصبه في رئاسة مجلس الوزراء بتشكيلته الجديدة. ويعتبر جان لوي بورلو، الذي شغل حتى اليوم منصب وزير دولة ووزير الاقولوجية والطاقة والتنمية المستدامة، من اشد منافسيه على هذا المنصب.
هذا وشهد قصر الاليزيه في باريس اليوم لقاءا مطولا بين ساركوزي وفيون. ومن المتوقع ان يعلن الرئيس عن اسم رئيس الحكومة الجديد يوم الاحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني.
يذكر ان الرئيس ساركوزي قد اعلن عن تغيير الحكومة الفرنسية منذ 5 اشهر.
وبينت نتائج آخر استطلاع للرأي اجري في فرنسا ان 50% من المواطنين الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون  انه من الضروري النظر في تغيير تشكيلة الحكومة، بينما عبر 43% منهم عن رفضهم هذا في الوقت الذي اعتبر 15% من المستطلعين فقط انه من "الضروري مطلقا" تجديد تشكيلة الحكومة الفرنسية.
المصدر : وكالة الانباء "ايتر-تاس" الروسية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك