أنصار الحزبين الشيوعي والليبيرالي الديمقراطي يتظاهرون في موسكو

أخبار روسيا

أنصار الحزبين الشيوعي والليبيرالي الديمقراطي يتظاهرون في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579218/

تجمع عدة آلاف من أنصار الجزبين الشيوعي والليبيرالي الديمقراطي في مظاهرتين منفصلتين وسط موسكو.

تجمع عدة آلاف من أنصار الجزبين الشيوعي والليبيرالي الديمقراطي يوم 23 فبراير/شباط في مظاهرتين منفصلتين وسط موسكو.

وشارك نحو ألفين و500 شخص في المظاهرة التي نظمها الحزب الشيوعي في ساحة تياترالنايا، تأييدا لمرشحه في الانتخابات الرئاسية غينادي زيوغانوف.

وألقى زيوغانوف الذي يتزعم الحزب الشيوعي خطابا أمام أنصاره دعا فيه جميع المواطنين الى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة، وطالب مسؤولي حزبه بضمان وجود 5 مراقبين عن الحزب على الأقل في كل مركز اقتراع في روسيا من أجل الحيلولة دون وقوع خروقات خلال التصويت.

وفي ساحة بوشكين في وسط موسكو تجمع نحو ألف و500 شخص من أنصار الحزب الليبيرالي الروسي تأييدا لمرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 مارس/آذار فلاديمير جيرينوفسكي.

ووعد جيرينوفسكي الذي يترأس الحزب الليبيرالي الديمقراطي منذ تأسيسه، بإحلال العدالة الاجتماعية في البلاد ومعاقبة الأوليغارشية التي سرقت، حسب تعبيره ثروات روسيا. كما دعا جيرينوفسكي الى تعزيز الحدود الجنوبية لروسيا ترقبا لخطر اندلاع حرب عالمية جديدة. وحذر من ان الغرب بعد أن يتمكن من سحق سورية، سيوجه ضربة لإيران، معتبرا ان هذا الأمر قد يؤدي الى نزاع جديد بين أذربيجان وأرمينيا بسبب إقليم كره باخ المتنازع عليه، الامر الذي قد يجر بدوره روسيا الى النزاع.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة