بوتين يدعو مؤيديه الى وحدة الصف والحيولة دون التدخلات الخارجية

أخبار روسيا

بوتين يدعو مؤيديه الى وحدة الصف والحيولة دون التدخلات الخارجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579208/

دعا فلاديمير بوتين رئيس الوزراء والمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة يوم الخميس 23 فبراير/شباط مؤيديه الى توحيد صفوفهم والحيولة دون التدخلات الخارجية في شؤون روسيا. هذا وأعلنت وزارة الداخلية الروسية ان نحو 130 ألف شخص تجمعوا يوم الخميس في ملعب "لوجنيكي" بموسكو، للمشاركة في مظاهرة مؤيدة لفلاديمير بوتين.

دعا فلاديمير بوتين رئيس الوزراء والمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة يوم الخميس 23 فبراير/شباط مؤيديه الى توحيد صفوفهم والحيولة دون التدخلات الخارجية في شؤون روسيا.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية الروسية ان نحو 130 ألف شخص تجمعوا يوم الخميس في ملعب "لوجنيكي" بموسكو، للمشاركة في مظاهرة مؤيدة لفلاديمير بوتين.

وأعادت الداخلية الى الاذهان ان بلدية موسكو رخصت بمظاهرة لا يتجاوز عدد المشاركين فيها مئة ألف شخص.

وظهر بوتين أمام المتظاهرين، مؤكدا انه يسعى لتكريس العدالة في البلاد كي يعيش الجميع بما فيهم المواطنون البسطاء وكبار الموظفين بمراعاة ضميرهم.

واعتبر بوتين انه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية القادمة، فسيكون هذا انتصارا للشعب الروسي. لكنه شدد على ان الفوز في الانتخابات لا يكفي، بل يجب الانتصار على الفقر وعدم المساواة والفساد في البلاد.

وبالإضافة الى بوتين ألقى سياسيون وشخصيات عامة كلمات خلال المظاهرة، كما قدمت مجموعة من المطربين الروس البارزين أفضل أغانيهم أمام الجمهور. وجرت المظاهرة تحت شعار "لندافع عن روسيا".

وكانت مسيرة بلغ عدد المشاركين فيها نحو 30 ألف شخص قد انطلقت من محطة مترو "فرونزينسكايا" الى ملعب "لوجنيكي" وهذا فيما يبدو ردا على مسيرة نظمتها في 4 فبراير/شباط المعارضة الروسية للمطالبة بالتغيير وانتخابات نزيهة.

وأكد المشاركون في المظاهرة المؤيدة لبوتين انهم يؤمنون بانه يقود البلاد للتغييرات، كي تصبح أقوى مما كانت.

وأفادت وكالات الأنباء بان مروحيات تحلق فوق الملعب المطل على نهر موسكو.

وتجدر الإشارة الى ان روسيا تشهد منذ شهر ديسمبر/كانون الأول نشاطا تظاهريا غير مسبوق بعد الانتخابات البرلمانية التي رافقتها اتهامات بتزوير نتائجها. وتمكنت المعارضة لأول مرة في تاريخ روسيا الحديث جمع عشرات الآلاف في سلسلة مظاهرات جرت بشكل سلمي.

وفي المقابل نظم مؤيدو بوتين الذي رشح للرئاسة بعد أن قضى ولايتين كرئيس و4 سنوات أخرى كرئيس للحكومة الروسية، مظاهرات حاشدة رفضا لما سموه محاولة انقلاب بدعم من الخارج. ويعتبر ظهور بوتين أمام مظاهرة من هذا القبيل الأول منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية.

وتجدر الإشارة الى ان يوم 23 فبراير/شباط يصادف في روسيا عيد حماة الوطن وهو يوم عطلة رسمية.

المصدر: وكالات