عشرات القتلى والجرحى في سلسلة هجمات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579192/

أدت سلسلة هجمات ارهابية في أنحاء متفرقة من العراق، الخميس 23 فبراير/ شباط، الى مقتل 50 شخصا على الاقل وجرح العشرات. واستخدمت في الهجمات السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والاسلحة الرشاشة في مناطق مختلفة في بغداد وفي مدن عراقية أخرى.

أدت سلسلة هجمات ارهابية في أنحاء متفرقة من العراق الخميس 23 فبراير/ شباط، الى مقتل 50 شخصا على الاقل وجرح العشرات. واستخدم في الهجمات السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والاسلحة الرشاشة في مناطق مختلفة من بغداد وفي مدن عراقية أخرى.

وقد قتل 8 أشخاص وجرح 24 اخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد في ساعة الذروة الصباحية، حسبما أعلن مسؤولون عراقيون. وقالت مصادر الشرطة إن السيارة المفخخة انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش. وأكدت مصادر طبية وقوع عدد من الضحايا.

وأدى هجوم قام به مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الصرافية وسط بغداد الى مقتل 6 اشخاص وجرح 3 آخرين. وفي منطقة أبو دشير جنوب بغداد، قتل شخصان وجرح 10 في تفجير عبوتين ناسفتين قرب مطعم شعبي.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "6 اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 15 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في منطقة الكاظمية شمال بغداد. واضاف "قتل شخصان واصيب نحو 10 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة المنصور وسط بغداد".

كما ادى إنفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن جنوب بغداد إلى إصابة 7 اشخاص، أغلبهم من رجال الشرطة.

وفي محافظة ديالى شرق العراق أدى انفجار سيارتين مفخختين الى اصابة 8 اشخاص. وفي نفس المحافظة قتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في انفجار عبوة ناسفة.

وافاد مصدر في محافظة صلاح الدين الخميس، ان 4 اشخاص اصيبوا بجروح نتيجة انفجار سيارة ملغمة امام مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء طوزخورماتو، فيما افادت مصادر امنية باصابة 12 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة بمدينة تكريت مركز المحافظة.

وأسفر انفجار سيارتين مفخختين في وسط مدينة كركوك شمال العراق عن جرح 15 شخصا على الاقل.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية