السفارة الروسية في دمشق: ارتفاع التبادل التجاري بين روسيا وسورية بـ58 %

مال وأعمال

السفارة الروسية في دمشق: ارتفاع التبادل التجاري بين روسيا وسورية بـ58 %
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579191/

أعلن مصدر في السفارة الروسية في دمشق، يوم الأربعاء 22 فبراير/شباط، أن التبادل التجاري بين روسيا وسورية ازداد بنسبة 58 % ليبلغ نحو ملياري دولار في العام 2011.

أعلن رومان غروشكوف السكرتير في القسم التجاري في السفارة الروسية في دمشق، يوم الأربعاء 22 فبراير/شباط، أن التبادل التجاري بين روسيا وسورية قفز بنحو 58 % ليبلغ نحو ملياري دولار في العام 2011.

ونقلت صحيفة "السفير" اللبنانية عن غروشكوف  قوله إن روسيا صدرت إلى سورية في العام 2011 ما قيمته 1.92 مليار دولار، بما في ذلك الفيول والمنتجات النفطية الأخرى، والأخشاب، والحبوب وبخاصة القمح، والمعادن والمعدات الكهربائية والحافلات والأدوات كهربائية.

من جهة أخرى، أشار ميخائيل مدفيديف مدير القسم الاقتصادي في السفارة الروسية لصحيفة "الوطن" السورية إلى انعكاس "تأثيرات العقوبات الاقتصادية التي أعلنتها دول غربية وخليجية وحلفاؤها ضد سورية، في ظهور صعوبات في نقل المنتجات، وصعوبات في تصدير المعدات والتقنيات المعقدة". وأضاف إن هناك "مشاكل جدية" تعترض توسيع التعاون التجاري بين البلدين "في ما يتعلق بالحوالات المالية، حيث نواجه صعوبة في تحويل الأموال إلى سورية لتسديد ما علينا من التزامات، كما يواجه الجانب السوري المشكلة ذاتها".

المصدر: صحيفة "السفير"

توتير RTarabic