الاردن: سجلنا دخول نحو 73 ألف لاجئ سوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579183/

قال راكان المجالي، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني، الاربعاء 22 فبراير/ شباط، إن بلاده سجلت دخول نحو 73 ألف لاجئ سوري إلى أراضيها منذ بداية الأزمة السورية في مارس/آذار الماضي، وذلك على هامش اللقاء الأول للفريق الأوروبي - الأردني الذي يعقد في منطقة البحر الميت.

قال راكان المجالي  وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني الاربعاء 22 فبراير/ شباط إن بلاده سجلت دخول نحو 73 ألف لاجئ سوري إلى أراضيها منذ بداية الأزمة السورية في مارس/آذار الماضي.

وأضاف المجالي في تصريح  لـ"سي ان ان"، إن الأردن " أن الحديث عن افتتاح مخيم للاجئين السوريين هو أمر في غاية الحساسية"، لافتا إلى أن عمان لم تبحث حتى الآن مسألة سحب السفير الأردني من دمشق. وجاءت تصريحات المجالي يوم الأربعاء على هامش اللقاء الأول للفريق الأوروبي - الأردني الذي يعقد في منطقة البحر الميت.

ومن جانبها، قالت كاثرين اشتون الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي، إن هناك عمليات تحول كبيرة تجري في المنطقة وأن معاناة الشعب السوري ما تزال مستمرة.

وأضافت أشتون خلال كلمة افتتاحية في اللقاء أنها تتواجد "هنا اليوم وهي تفكر بما يعانيه الشعب السوري،" مشيرة إلى أن "مشاركة الاتحاد الأوروبي في دعم التغيير في الأردن" يأتي ضمن رسالته لدعم التغيير في المنطقة التي تشهد حالة من عدم الاستقرار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية