ترحيب عراقي بتعيين سفير سعودي في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579173/

رحبت الأوساط السياسية في العراق بقرار السعودية تعيين سفير في بغداد، واعتبرت ذلك خطوة على طريق إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى ما كانت عليه قبل غزو الكويت في العام 1990.

عادت جسور التواصل من جديد بين بغداد والرياض بعد أكثر من عشرين عاما على قطع العلاقات. قرار السعودية بتعيين سفير لها في العراق اعتبرته مختلف الأوساط العراقية خطوة إيجابية بأتجاه تعزيز العلاقات، على الرغم من تأخرها وسط دعوات بأن يتحول السفير غير المقيم إلى مقيم بأقرب وقت.

وفي الوقت الذي دعت فيه القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي إلى الحد من تبادل الاتهامات بين بغداد والرياض أشار علي الموسوي، مستشار رئيس الوزراء إلى أن المالكي على استعداد لزيارة السعودية إذا وجهت له الدعوة. ومن جانبه أكد التحالف الوطني أن تعيين السفير الجديد سينعكس إيجابا على العلاقات بين الدول العربية والعراق بشكل عام وسيترك آثارا إيجابية على التطورات في المنطقة العربية.

بعض أعضاء البرلمان أكدوا أن "المتغيرات والأحداث التي تشهدها المنطقة العربية تحتاج إلى طي صفحات التوتر بين الأشقاء بهدف الوصول إلى حلول عربية خالصة تسهم في استقرار المنطقة العربية".

المزيد في التقرير المصور.

الأزمة اليمنية