الأمن الداغستاني يعلن تصفية ثلاثة عناصر ارهابية مسلحة في عملية أمنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57915/

أعلنت الأجهزة الأمنية بداغستان يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني عن تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن تصفية 3 من العناصر الارهابية المسلحة في منطقة بويناسك. وان احدهم قد يكون منظم العملية التي استهدفت حقل التجارب العسكري "دالنيي" التابع لوزارة الدفاع الروسية في شهر سبتمبر الماضي.

أعلنت الأجهزة الأمنية بداغستان يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني عن تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن تصفية 3 من العناصر  الارهابية المسلحة في منطقة بويناسك.

وبحسب الأنباء الواردة من جنوب روسيا فقد تمكنت قوات الأمن من "محاصرة العناصر الثلاثة في أحد المنازل، وامرتهم بتسليم أنفسهم، لكنهم ردوا بإطلاق النار على رجال الشرطة، مما دفع أفراد الأمن الى الرد عليهم بنيران كثيفة ، الأمر الذي أسفر عن مقتل جميع الارهابيين . هذا ولم ترد أنباء عن خسائر في صفوف الشرطة.

كما افادت اجهزة الامن ان التحقيقات الاولية كشفت ان احد المسلحين الثلاث الذين تم القضاء عليهم هو زعيم زمرة ارهابية، وانه من الممكن ان يكون هو منظم العملية التي استهدفت حقل التجارب العسكري "دالنيي" التابع لوزارة الدفاع الروسية في شهر سبتمبر الماضي.
وكانت أجهزة الأمن المحلية قد أعلنت في وقت سابق عن تصفيتها لمسلح، وجدت لديه وثيقة إثبات هوية تفيد بأنه مواطن أذربيجاني يدعى حاجي سليمان حاجييف، كما عثر بحوزته على قنبلة.

وقتل حاجييف الذي تقول المعلومات انه كان ينشط في صفوف الجماعات المسلحة غير القانونية، نتيجة عملية نفذها الأمن الداغستاني بمدينة إيزبيرباش في 5 من الشهر الجاري،وأدت  كذلك الى مقتل رجل شرطة واحد وإصابة 3 آخرين بجروح.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)